New York)
نلاحظ من خلال نظرية المضمون التي تبحث عن معاني اكثر من المعاني الجمالية لوحة للفنان الإيطالي كارلو كارا بعنوان (جنازة الأناركي جالي ) حيث تمثل اللوحة جنازة للاناركي انجيلو جالي وهو الذي شارك في تنظيم الإضراب وقد تم قتلة بالخنجر في وسط الإضراب الذي حصل في عام 1904م بسبب اطلاق الحرس الملكي في ميلانو النار على مجموعة من العمال والذي سبب أول اضراب في إيطاليا.
كان كارا مرتبطا بالحركة الأناركية وهي فلسفة سياسية تشكك في جميع مبررات السلطة وتسعى الى إلغاء التسلسل الهرمي في المجتمع، وقد كان حاضرا في الجنازة، حيث تمثل اللوحة مواجهة عنيفة بين الفوضويين ورجال الشرطة على متن الفرسان، على الرغم من الروايات التاريخية لهذا الحدث بالتفصيل عن حادثة أقل عنفًا بكثير من يصور.
حيث قال كارا:-
"كنت في مركز المعركة عن غير قصد ، ورأيت أمامي النعش ، المغطى بأزهار القرنفل الحمراء ، وهو يتردد بشكل خطير على أكتاف حاملي النعش. رأيت الخيول تتصادم ، وتتصادم الهراوات والرماح ، لذا بدا لي أنه في أي لحظة ستسقط الجثة على الأرض وتدسها الخيول " .
المراجع:
https://arz.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%87
https://en.wikipedia.org/wiki/The_Funeral_of_the_Anarchist_Galli
https://libcom.org/article/short-life-angelo-galli-1883-1906
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق